أكاديمية أنشأها صندوق تنمية الموارد البشرية عام 1440هـ بهدف إعداد وتطوير قيادات المستقبل الوطنية من منسوبي القطاع الخاص للجنسين، وتوليهم قيادات المنشآت في المملكة. وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 (التوطين النوعي المتميز لقيادات لها القدرة على التخطيط الإبداعي والابتكار).
تهدف الأكاديمية إلى إكساب المشاركين العديد من المعلومات والتقنيات والكفايات اللازمة لمتطلبات القرن الحادي والعشرين، وتحقيق الاستثمار البشري الأمثل للمنشآت الوطنية. كما تعمل الأكاديمية على نقل الخبرات العالمية وتفعيل مبادئ القيادة الفاعلة والمؤثرة من خلال تطبيق العديد من الحالات العلمية والتوجيهية ، والمشروعات ونقل الممارسات المثلى ، والمتابعة والمحاكاة المباشرة مع الخبراء المتميزين عالمياً في بناء القيادات .
1. سعودي / سعودية الجنسية.
2. على رأس العمل في إحدى منشآت القطاع الخاص.
3. حاصل على شهادة البكالوريوس كحد أدنى.
4. خبرة عملية خمس سنوات منها سنتين إشرافية أو إدارية كحد أدنى.
5. إتقان اللغة الإنجليزية للبرنامج المقدم باللغة الإنجليزية .
اضغط هنا للاطلاع على دليل أكاديمية هدف للقيادة.
.1 تطوير قيادات المستقبل من منسوبي القطاع الخاص.
.2 التوطين النوعي المتميز لقيادات الوطن، والقدرة على التخطيط والإبداع.
.3 تحقيق الاستثمار البشري الأمثل للشركات في القطاع الخاص.
.4 إكساب المشاركين العديد من المعلومات والمهارات اللازمة للقيادة.
.5 نقل الخبرات العالمية وتفعيل مبادئ القيادة الفاعلة والمؤثرة.
المرحلة الأولى:
تشمل التسجيل في البرنامج وتقييم المرشحين واختيارهم لحضور البرنامج.
ملاحظة: يتم الترشيح عن طريق المنشآت وهي من تقوم بتسجيل مرشحيها في منصة التسجيل في الأكاديمية.
المرحلة الثانية:
تدريب مباشر لمدة خمسة أيام وتحديد المجموعات ومشاريع التعلم
المرحلة الثالثة:
خلال هذه المرحلة يعود المتدرب إلى جهة عمله لمدة 4-6 أسابيع لتطبيق ما تعلمه في البرنامج. أيضاً سوف يطلب من المتدربين خلال هذه الفترة حضور بعض اللقاءات الالكترونية
المرحلة الرابعة:
التدريب المباشر لمدة خمسة أيام.
المرحلة الخامسة:
تقديم ومناقشة المشروعات وندوة القيادة وحفل التخرج.
المرحلة السادسة:
يتم فيها متابعة المتدربين وتقييم أثر التدريب في بيئة العمل، وقياس العائد على الاستثمار.
1- الترشيح من قبل المنشأة بعد التأكد من تطابق شروط التقديم على المرشح للدخول في برنامج أكاديمية هدف للقيادة
2- يقوم صاحب العمل بالترشيح والالتزام عن طريق حساب المنشأة في طاقات. وذلك من خلال الضغط على أيقونة تسجيل الدخول واختيار كصاحب عمل HRDF Academy
ملاحظة: إذا لم تكن المنشأة مسجلة في البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، يجب التسجيل أولًا لتتمكن من ترشيح منسوبيها.
3- اختيار أيقونة إضافة مرشح وتعبئة بيانات المرشح، ثم الضغط على (إرسال).
4- بعد الترشيح من قبل المنشأة ، ستقوم إدارة الأكاديمية بفرز المرشحين بناءً على لغة البرنامج و معايير القبول.
5- تقوم إدارة الأكاديمية بالتواصل مع المرشحين لإكمال بيانات ومتطلبات القبول( المقابلات –رفع المرفق) من خلال الضغط على أيقونة تسجيل الدخول واختيار كفرد HRDF Academy
6- تقوم إدارة الأكاديمية بالتواصل مع المرشحين مباشرة لإبلاغهم بالإجراءات اللاحقة، وتتضمن المقابلات الشخصية ، والاختبارات المطلوبة.
7- تقوم إدارة الأكاديمية بإرسال بريد للمرشحين الذين تم قبولهم مبدئيا وإبلاغهم بالمواعيد.
8- إصدار القائمة النهائية للمتدربين .
9- إرسال بريد للمنشأة بقائمة المقبولين ومواعيد البرنامج.