مرحبًا بكم في طاقات

طاقات هي مبادرة وطنية انشأت لتكون أكبر منصة افتراضية لسوق العمل في المملكة العربية السعودية وتمتد لتغطي القطاعين العام والخاص.
ترتكز رسالة طاقات على تقديم وتبادل خدمات التوظيف والتدريب بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة.

للمزيد من المعلومات يرجى مراجعة الأسئلة المتكررة.

  1. إنشاء أكبر شبكة لسوق العمل في المملكة العربية السعودية
    تهدف طاقات لتكون المنصة الافتراضية الأكثر شمولية لسوق العمل في المملكة، حيث تربط الملايين من أصحاب العمل و الباحثين عن العمل.
  2. أسهل مدخل لجميع خدمات سوق العمل
    تعمل طاقات كنافذة واحدة لجميع خدمات سوق العمل، حيث تساعد الباحث عن العمل وصاحب العمل على الاستفادة من البرامج المختلفة والمصممة لتناسب الاحتياجات وجملة من الخدمات المساندة.
  3. المجال الأوسع للوظائف والمواهب
    نطمح في طاقات لجمع أغلبية الوظائف الشاغرة في منصة افتراضية ونساهم بإيصال الباحث عن العمل المناسب إلى صاحب العمل المناسب.

تحتوي طاقات على أداة  فعّالة تربط الباحثين عن عمل بأصحاب الأعمال؛ تطابق رغباتهم وتساعدهم على إيجاد الوظيفة المناسبة للمرشح المناسب.
تضمن طاقات الدعم الوظيفي المستمر وتيسير التدريب (بالتعاون مع "دروب") لمساعدة الباحثين عن العمل على تحقيق طموحاتهم المهنية وتأهيلهم لمتطلبات القطاعي العام والخاص.

بدعم من وزارتي العمل والخدمة المدنية أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) البوابة الوطنية للعمل (طاقات) سعياً إلى توفير الدعم المطلوب للباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال والمراكز التدريبية، وزيادة فرص حصول الباحثين عن عمل على وظيفة مناسبة ومساعدتهم على تحقيق المهارات المطلوبة في سوق العمل.

وستضم طاقات البرامج المتنوعة الأساسية الخاصة بدعم برامج التوظيف والتدريب والتأهيل. كما تلتزم طاقات بتحديث برامجها الحالية باستمرار واطلاق مبادرات جديدة تتوافق مع المتطلبات المتغيرة لسوق العمل السعودي.