خدمات التوظيف

يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية خدمات التوظيف من خلال البوابة الوطنية للعمل (طاقات) لجميع المسجلين من باحثين عن عمل ومن هم على رأس عمل (الموظفين) والطلاب وغيرهم مع الالتزام بجميع المتطلبات. وتشمل هذه الخدمات تلقائياً المستفيدين من برنامج حافز البحث عن عمل وبرنامج حافز صعوبة الحصول على عمل والتأمين ضد التعطل عن العمل (ساند). ويتم تقديم هذه الخدمات عبر قنوات متنوعة لدعم الباحثين عن عمل ابتداءً بالتسجيل في البوابة الوطنية للعمل وعرض السيرة الذاتية ومن ثم التقديم على الوظائف المعلنة والمشاركة في معارض التوظيف (لقاءات) ومعارض التوظيف الإلكترونية مع إمكانية زيارة فروع الصندوق للحصول على المساعدة في التوظيف، كما يتم إحالة الباحثين عن عمل المؤهلين لمراكز التوظيف لتقديم خدمات التأهيل والتوظيف.

الباحثون عن عمل المسجلون في هذا البرنامج يمكنهم الاستفادة من قنوات التوظيف المختلفة:

  1. مراكز التوظيف
  2. عروض العمل على موقع طاقات
  3. لقاءات (معارض التوظيف ومعارض التوظيف الالكتروني)
  4. مكاتب التوظيف
  5. فروع صندوق تنمية الموارد البشرية

ويمكنهم الاستفادة من خدمات التدريب المتعددة والوصول الى القنوات التعليمية المختلفة مثل:
  1. الدورات التدريبية.
  2. التدريب الإلكتروني.
  3. التدريب على رأس العمل.

 

يجب على الباحثين عن عمل المستفيدين من خدمات التوظيف التقيد بجميع المتطلبات والالتزامات التي تهدف إلى المساعدة في الحصول على عمل، ويؤدي عدم الالتزام الى عقوبات تصل الى الاستبعاد من خدمات التوظيف، يضاف لذلك تخفيض المخصص المالي للمؤهلين في برنامج حافز.

تتضمن الالتزامات:

  • تسجيل الدخول الأسبوعي: تسجيل الدخول على البوابة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للاطلاع على المهام والالتزامات (مثل: تعبئة المعلومات أو حضور تدريب إلكتروني).
  • حضور الدورات التدريبية: الالتحاق بأي دورة تدريبية تطلب من الباحث عن العمل، وإتمامها بنجاح، ويشمل ذلك: التدريب على رأس العمل، والتدريب عن بعد.
  • حضور مقابلات العمل: يُشترط حضور جميع مقابلات العمل التي يحددها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أو أحد مفوضيه؛ لإجراء المقابلات مع أصحاب الأعمال أو الجهات الأخرى.
  • قبول عروض العمل المناسبة: قبول عروض العمل المناسبة التي يؤمنها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) . وهناك حد أعلى لعروض العمل المناسبة التي يمكن للمتقدم رفضها حيث أن رفض عروض العمل المناسبة يعد مؤشراً لعدم جدية الباحث عن عمل.
 

 

ان عدم الالتزام بهذه المتطلبات، قد يعرض الباحث عن عمل الى عقوبات مالية و/أو الاستبعاد من خدمات التوظيف المقدمة من الصندوق وذلك بحسب ما هو مُبيّن في الجدول أدناه:

المخالفة الإقصاء من البرنامج
عدم إكمال تسجيل الدخول الأسبوعي بعد 12 مخالفة
عدم إكمال الدورات التدريبية بعد 6 مخالفات
عدم حضور مقابلة عمل بعد 6 مخالفات
رفض عرض عمل مناسب بعد 3 مخالفات

 

جميع المسجلين في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) يمكنهم التقديم للحصول على خدمات التوظيف.

اضغط هنا واتبع الخطوات السهلة للتسجيل في البرنامج.